بريموبولان (Primobolan)

بريمو, بريموبولان, Primo, primobolan, primbolin

الاسم العلمي: Methenolone Enanthate
التركيب الكيميائي : [17beta-Hydroxy-1-methyl-5alpha-androst-1-en-3-one]
الجرعة المقترحة: 300-600ملغم الأسبوع
الحياة الفعَالة للمادة: 10-14 يوم
Anabolic/Androgenic ratio: 88:55

البريموبولان يعتبر من الستيرويدات المفضلة للعديد من الرياضيين, Ùˆ بشكل خاص أثناء التحضير لمسابقات بناء الأجسام لما له من فوائد في فترة التحضير. 

ملخص عنه:

  • يعمل البريموبولان بطرق عدة من أهمها الارتباط مع المستقبلات الأندروجينية في العضلة (AR) التي تؤدي إلى نمو العضلة Ùˆ حرق الدهون.
  • يزيد من تخزين النيتروجين Ùˆ تصنيع البروتين في العضلات, مما يزيد تخزين البروتين فيها Ùˆ الذي بدوره يزيد من نموها Ùˆ يساعد على الحفاظ عليها في فترات التحضير لبطولات, عندما يكون النظام الغذائي صارم Ùˆ التدريب شديد.
  • لا حاجة إلى استعمال مضادات استروجين مع البريموبولان إذا استعمل لوحده, حيث أنه تقريباً لا يتحول إلى استروجين كمعظم أنواع الستيرويدات الأخرى, فنادرا تظهر الآثار الجانبية الإستروجينية معه مما يجعله ستيرويد مفضل لكورسات التنشيف.
  • شابه البريموبولان الماستيرون يشكل كبير في مفعوله Ùˆ قوته Ùˆ لكن أغلى سعراً مما جعل استخدام الماستيرون أكثر انتشارا.
  • لا يعتبر البريمو ستيرويد جيداً في كورسات الضخامة , فهو لا يضيف وزناً Ùˆ كتلة ملحوظة لذا يفضل أخد ستيرويدات أقوى كلإكيوبويز لهذا السبب.
  • بما أن الإستر إنانتيت مضاف إليه فذلك يجعل إمكانية أخد الجرعة مرة أسبوعيا.
  • هنالك أيضاً البريموبولان حبوب (methenolone acetate) ذو حياة أقصر (4-6 ساعات) Ùˆ هو أمن كونه ليس 17AA, Ùˆ لكن بحاجة إلى جرعة أعلى من الحقن لأنه بعضه يدمر في الكبد, الجرعة المفضلة تكون 50-100ملغم يومياً مقسمة إلى جرعتين أو ثلاث.
  • يؤدي استعمال البريمو إلى إيقاف إنتاج التستستيرون في الجسم لذا بجب استعمال (PCT) بعد الكورس لإرجاع الهرمونات الطبيعية في الجسم لمستواها الطبيعي Ùˆ الحفاظ على الفوائد المكتسبة من الكورس.


    بعض الصور لأنواع البريموبولان:

بريموبولان (Primobolan)

تحذير هام: استعمال المنشطات يترتب عليه مشاكل قانونية, صحية و نفسية عديدة و خطيرة, هذه المعلومات بغرض القراءة و الإطلاع فقط, الموقع و الكاتب غير مسئولين عن أي استخدام لهذه المعلومات في أي شكل كان.

Site Disclaimer: ARABIANMUSCLES.com may contain some content provided by other persons, some of which may be owned by others or have copyrights. If you are an owner of any images or videos that were used on this website without permission, please contact us so we can remove it.