الـمـنـشطـات : ÙƒÙˆØ±Ø³Ø§Øª الستيرويدات



 

 
كورسات الستيرويدات


تستعمل الستيرويدات على شكل كوريات معينة,تختلف طرق استعمالها من شخص لشخص, حيث لا يوجد دراسات طبية خاصة أجريت لمعرفة فوائد الستيرويدات على الأداء الرياضي و الكتلة العضلية .
لا يوجد طرق إرشاد علمية لاستخدام الستيرويدات للرياضيين حتى يتبعوها, مما أدى إلى خروج العديد من النظريات و الطرق إلى كيفية استعمال الستيرويدات, معظمها من الرياضيين نفسهم أو أطباء و خبراء اشرفوا عليهم.
و نظراً لأن الستيرويدات تُستعمل منذ وقت طويل الآن,أصبح لدينا مجموعة معلومات لا بأس بها من خبرات المستخدمين, ومن ما يكتبه بعض الأشخاص الذين أشرفوا على استخدام هذه الستيرويدات.
بالطبع ظهر هنالك العديد من الآراء المتضاربة و غيره كون هذا الموضوع مثير للجدل.
في هذا القسم حاولت جمع العديد من المعلومات و عرضها عليكم من وجهة نظري.

هنالك نوعين من كورسات الستيرويدات:

1- كورسات التضخيم (Bulking Cycles):
و هي استعمال الستيرويدات التي تزيد من الضخامة العضلية بشكل كبير و التي من أشهرها : الديانابول , الأنادرول و التستستيرون.

2- كورسات التنشيف (Cutting Cycles): و هي استعمال الستيرويدات التي تزيد من تحديد الكتلة العضلية و التي من أشهرها الونسترول,البريمو و الأنافار.

يجب التنبه إلى الاعتقاد الخاطئ بأن ستيرويدات التنشيف مثل الونسترول ذات خصائص حارقة رائعة للدهون, الونسترول لا يحرق الدهون أكثر مما يفعل التستستيرون,و لكن الخصائص التي يملكها الونسترول جعلته ضمن فئة ستيرويدات التنشيف و التي منها زيادة الكتلة العضلية الصافية,المحافظة على الكتلة بشكل عام و عدم القابلية للتحول إلى إستروجين ,فلا يوجد احتباس سوائل أو تخزين دهون عند استخدامه. بينما يتحول جزء من التستستيرون إلى إستروجين عبر إنزيم الأروماتايز مما يسبب احتباس سوائل و من الممكن أيضاً تخزين الدهون, الأمر الذي يؤدي إلى عدم وضوح ملامح العضلة.
و لكن كهرمون التستستيرون نفسه فهو على الأغلب حارق أقوى للدهون من الونسترول على الأمد البعيد.

كورسات الستيرويدات
 

مدة الكورسات:
تختلف مدة الكورسات من استعمال لآخر و حسب طبيعة الستيرويد المستخدم, ولكن يمكن وضعها تحت إطار زمني من 4-12 أسبوع.
أنا شخصياً أركز و أنصح بالكورسات المركزة القصيرة نسبياً, فالنتائج بعد الأسبوع الثامن تكون قليلة جداً.
هذا الجدول يوضح علاقة مدة الكورس مع الفائدة منه لزيادة الوزن, كما نلاحظ أن الزيادة بعد الأسبوع الثامن كانت قليلة جداً, فاستعمال الستيرويد أكثر من 8 أسابيع متواصلة برأي غير مجدي كونك تضع ضغط على جسمك و أعضائك دون الحصول على شيء مجدي في المقابل.

مدة الكورسات:
 

جرعة الستيرويدات:
لوجود العديد من أنواع الستيرويدات يصعب تحديد جرعة ملائمة للجميع , يمكنك رؤية الملف الخاص بكل ستيرويد لمعرفة المدى الذي يستخدمه معظم المستخدمين.
يجب أخذ جرعة كبيرة كافية لحصول فائدة و صغير كافيةً أن لا يحدث العديد من الآثار الجانبية.
تزداد النتائج و الأعراض الجانبية طردياً بزيادة الجرعة حتى حد معين و من ثم لا يحدث أي استجابة بعد حد معين,حتى لو تم زيادة الجرعة بشكل كبير.
يوضح هذا الرسم البياني أثر الجرعة على زيادة الوزن:

جرعة الستيرويدات:

نقاط مهمة حول استخدام الستيرويدات

  • استعمال الستيرويدات يترتب عليه مشاكل كثيرة منها الجسمية,العقلية,اجتماعية Ùˆ قانونية, لذا يجب التفكير جيدا قبل الشروع باستخدامها.
  • إذا ما زلت تريد الشروع باستخدامها, فعلى الأقل تأكد من أنك فوق سن الثامنة عشر Ùˆ بالغ بشكل كاف لقرار مثل هذا.
  • يجب أن يكون الشخص متدرب بشكل جدي لمدة سنتين على الأقل Ùˆ ذو خبرة جيدة عن التدريب Ùˆ التغذية.
  • يجب إحضار كافة المواد المتطلبة للكورس قبل البدء بأخذه.
  • يجب تثقيف النفس بالقراءة عما تستخدمه أو تفكر باستخدامه Ùˆ ليس فقط استخدامه.
  • هنالك العديد من المدربين بخبرة Ùˆ معرفة جيدة عن استعمال الستيرويدات Ùˆ طُرقها Ùˆ لكن هنالك عدد أكبر منهم يحاولون فقط الاستفادة منك لشراء بضاعتهم بأي طريقة.
  • الستيرويدات ليست سحر, فحتى أقوى أنواعها لن يعطيك نتائج رائعة بدون الالتزام الجدي بالتدريب Ùˆ التغذية الصحيحة.
  • يجب عدم الطمع بعد الكورس الأول للمبتدئين, حيث النتائج على الأغلب جيدة جدا مما يجعل المستخدم يفكر بالكورس القادم قبل انتهاء الكورس الحالي ! Ùˆ هذا خطأ يقع فيه الكثيرون.
  • الراحة من الكورسات ضرورية جدا, فهي تعطي الجسم فرصة لإرجاع الهرمونات لوضعها الطبيعي Ùˆ المستقبلات الأندروجينية بالتنشيط.


سوف اقسم الكورسات حسب مستواها, أذا لم تعرف أي مستوى تختار فأنت على الأغلب مبتدئ.

كورسات مستوى مبتدئ

كورسات مستوى متوسط

كورسات مستوى متقدم

لبناء كورسك مفصل لك حسب أهدافك, يمكنك الإتصال بقسم التدريب الشخصي

تحذير هام: استعمال المنشطات يترتب عليه مشاكل قانونية, صحية و نفسية عديدة و خطيرة, هذه المعلومات بغرض القراءة و الإطلاع فقط, الموقع و الكاتب غير مسئولين عن أي استخدام لهذه المعلومات في أي شكل كان.

Site Disclaimer: ARABIANMUSCLES.com may contain some content provided by other persons, some of which may be owned by others or have copyrights. If you are an owner of any images or videos that were used on this website without permission, please contact us so we can remove it.